السبت، 10 سبتمبر، 2016

كيف تقرر دون تردد ؟ : خطوات عملية لحياة يومية افضل!.


مرحباً

في كل يوم تقريباً نقوم باعمال عدة الكثير منها روتيني يومي داخل منزلك و منها ما يكون خلال عملك ، و من اصدقاءك و زملائك، عمل يومي من خلاله قد تجني فرص ! فرص ذهبية قد لا تبدو كذلك في ظاهرها ولكن حين "تقرر" اختيارها و القيام بها لربما تغير شيئاً في حياتك، فرصة الحصوب عمل افضل، فرصة الالتقاء بصديق مميز، فرصة القبول في الجامعة، فرصة الذهاب في رحلة لمكان ما ، فرصة الدخول في شراكة ، فرصة شرب الشاي مع شخصية مرموقة قد تفتح لك ابواب عدة، فرصة الحصول على خصم في مكان ما و الى ما ذلك من الفرص التي تتراوح احجامها. لكن من وراء تحديد وجود هذه الفرص او اقتناصها من عدمه ؟ انه انت ، و انا و الجميع، نحن من نحدد حصولنا و فوزنا بهذه الفرص ام لا ؟ ما يمكننا تسميته ب "اتخاذ القرار".
قرر .. هذا كل ما هو مطلوب منك! ان تقرر حصولك او حدوث هذا الموقف لك : ان تذهب بصحبة صاحبك للعشاء،
ان تذهب الى تقديم طلب وظيفة، او قبول في جامعة، او التقاء باحدهم، او التسجيل في مسابقة، او او او .. فقط قرر و اذهب لتنفيذ هذا القرار ، من عدو ذلك ؟ التردد ! من اتخاذ الخطوة الاولى ، التفكير الطويل لربما يخسرك الكثيرمن الفرص.. التردد تحديداً و الذي ما يشغل بال الكثير من الناس في مدى " قدرتنا" على اتخاذ القرار، و ذلك من خلال استخدام كلمة " لا استطيع" لا استطيع بمعنى لست مؤهلاً او جديراً باتخاذ القرار في حالة ما ..كيف نتوقف عن فعل التردد هذا؟  كل ما عليك هو فعل التالي :


١- اولاً : استغني في قاموسك عن كلمة" مستحيل لا اسطيع فعلها" او " انا غير مؤهل او غير جدير لفعل ذلك" هذه الكلمات و التي تترد خلال حوارك من نفسك داخلياً " و هذا اشد خطراً و تأثيراً عليك مما لو قيلت لك من اخرين" يجب ان تبرمج نفسك و تراقب حواراتك الداخلية، هل تردد مثل هذه الكلمات؟ تجاهلها سريعاً استبدلها بكلمة " لا ارغب " اجعل الهدف ممكناً و انت قادر. لفعل ذلك الشيء فيما لو "كنت ترغب" و ليس فيما لو "كنت تستطيع".

٢- اتخذ القرار سريعا و خصوصا لتلك القرارت اليومية الصغيرة التي تشكل يومك: مثل الخروج مع الاصدقاء بعد العمل او شراء هدية لشخص ما لمناسبة تخصه او الاتصال بصديق قديم قد تفاجئه و تسعده باتصالك ، هذه قرارات يومية بسيطة لكن اتخاذ القرار بفعلها يشكل يومك و يضيف له البهجة لك و لغيرك.

٣- راجع قراراتك نهاية كل يوم، ما القرارات الصائبة التي اتخذتها ؟ ما القرارت التي لن تتخذها مرة اخرى؟ ما القرارات التي تود تنفيذها في اليوم التالي؟ حياتنا هي نتائج قراراتنا من اصغرها كصنع كوب شاي الى اكبرها ! قرارت.. كلمة صغيرة لكنها في جوهرها سحر هذا السحر لو استخدمناه لصالحنا و اتسمنى بالفطنة في استخدامه، فعلاً ستكون حياتنا سحراً و افضل بكثير في كل يوم نتخذ فيه قرارات. فقط كن جريئاً و اتخذ قراراك كما تراه مناسب.

و حظاً موفقاً :).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتمنى أن ما كُتب أعلاه نال على استحسانك ، سعيدة بتواجدك :)